الثلاثاء، 19 أبريل 2016

تدني القراءة والكتابة لدى طلاب المدارس




                                        تدني القراءة والكتابة لدى طلاب المدارس
                                                      بقلم / عباس سبتي
     أظهر استطلاع للرأي شمل 214 من مديري المدارس الثانوية في بريطانيا شعورهم البالغ بالقلق حيال الفشل الدراسي وتدني مستوى القراءة والكتابة عند طلاب المدارس بسبب مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك وتويتر .

     ووفقا لنتائج الاستطلاع، يرى 70 في المائة من مديري المدارس أن «فيسبوك» و»تويتر» يشكلان ضررا بالغا على مستويات القراءة والكتابة عند الطلاب، إذ يتسببان في تشتيت أذهان التلاميذ بشكل دائم لدرجة إنهم لا يهتمون بالإقدام على قراءة أي كتاب. وقال القائمون على الاستطلاع، إن النتائج تؤكد أن الارتفاع المستمر في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بين الطلاب يؤثر على مهاراتهم في الكتابة بشكل كبير، بينما لا يبذل الآباء الكثير من الجهد لإصلاح الأمر .
(القبس 19/11/2013 نقلا عن ديلي ميل )

تعليق :

     لقد علقنا سابقا أن سبب انخفاض المستوى التحصيلي لدى طلبة المدارس هو بسبب انشغالهم بمواقع التواصل الاجتماعي وقد أشارت الدراسة  إلى  تزايد أعداد المستخدمين من الجنسين وصغارا وكبارا لهذه المواقع وقد أجرينا دراسة بعنوان " الألعاب الالكترونية وعزوف الأبناء عن الدراسة بهدف بيان انشغال طلبة المدارس بأجهزة التكنولوجيا ولا سيما مواقع التواصل الاجتماعي التي تأخذ كل وقت الطلبة وعلى حساب دراستهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق